إنهاء خصومة ثأرية منذ 10 سنوات بين عائلتين بنجع حمادى

الإثنين 22 أغسطس 2016
أخر تحديث : الإثنين 22 أغسطس 2016 - 3:36 مساءً
إنهاء خصومة ثأرية منذ 10 سنوات بين عائلتين بنجع حمادى

تمكنت الجهود الشعبية بالتنسيق والأجهزة الأمنية والتنفيذية بمركز نجع حمادى، شمال محافظة قنا فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية زليتم، بالغربى بهجورة، بمركز نجع حمادى، بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، والشعبية، وما يقرب من 3 آلاف مواطن من أبناء القرية والقرى المجاورة ومركز نجع حمادى.

ترجع الواقعة إلى عام 2007، بين عائلتى “توغان” و”السالمى” بسبب خلافات الجيرة بدأت بمشادة كلامية واشتباكات بين أفراد من العائلتين أسفرت عن مقتل عبد الفتاح محمود توغان (50 عاما)، إثر تلقيه ضربة على رأسه.

وألقت الأجهزة الأمنية، القبض على المتهم علاء ا ا، وعاقبت المحكمة، المتهم، بالسجن 7 سنوات وبعد خروج المتهم من السجن، بعد قضاء مدة عقوبته، تم عقد عدد من جلسات الصلح وتم التوصل لعقد جلسة صلح لإنهاء الخصومة الثأرية بتقديم القودة لعائلة المجنى عليه.

وتم عقد جلسة الصلح بحضور اللواء مجدى القاضى، نائب مدير الأمن، والعميد عصام خضرى، رئيس مباحث المديرية، والعقيد إبراهيم سليمان، رئيس فرع البحث الجنائى، لشمال قنا، والعقيد مصطفى منتصر، مأمور مركز نجع حمادى، وعبد الراضى عربى، رئيس الوحدة المحلية لمركز نجع حمادى، نائباً عن محافظ قنا، وممثلين عن الأزهر والأوقاف، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية.

رابط مختصر