الهجان: إنشاء متحف وفندق سياحى 5 نجوم على كورنيش النيل في قنا

السبت 5 مارس 2016
أخر تحديث : السبت 5 مارس 2016 - 6:16 مساءً
الهجان: إنشاء متحف وفندق سياحى 5 نجوم على كورنيش النيل في قنا

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إنشاء هيئة إقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة قنا، مؤكدًا أن المحافظة تبذل كل ما في وسعها لتنشيط السياحة على أرضها حيث خصص نحو 5 أفدنة على كورنيش النيل لإقامة متحف يضم العديد من الآثار لمختلف العصور.

كما خصص نحو 5 أفدنة ونصـف، على كورنيش النيل لإقامة فندق سياحي 5 نجوم، وهو أحد المشروعات التي ستعرض على المسثمرين في مؤتمر الاستثمار بالصعيد القادم، كما تم التنسيق مع وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية لإقامة متحف بمدينة قنا الجديدة دفعًا لعجلة التنمية.

ونوّه بتخصيص 100 ألف متر مربع بحاجر طوخ بنقادة؛ لإنشاء مجمع للحرف الفخراية والخزفية، وكذلك تخصيص 180 ألف متر مربع بالمنطقة الصحراوية بنقادة؛ لإقامة منطقة للصناعات الحرفية التراثية كما تم تجديد المراسي النيلية بالمحافظة لاستقبال الفنادق العائمة.

قال الهجان، إن المحافظة تتمتع بالعديد من مقومات السياحية، والتي ستمثل إضافة جديدة للخريطة السياحية في مصر.

وأضاف الهجان، أن المحافظة تضم العديد من المواقع الأثرية الفرعونية في دندرة وقوص وقفط، فمعبد دندرة يتميز بأنه أحد المعابد المتكاملة الباقية حتى الآن، كما تتميز المحافظة بوجود العديد من المواقع الأثرية الإسلامية أشهرها مسجد العارف بالله سيدي عبدالرحيم القنائي، والمسجد العمري بقوص، الذي يحتوي على أحد أقدم 3 منابر في العالم بالإضافة إلى قصر الأمير يوسف كمال بنجع حمادي، والعديد من الآثار القبطية “دير مار جرجس بالمحروسة، ومجمع الأديرة بنقادة”.

كما تمتلك المحافظة كل مقومات السياحة الثقافية وسياحة المؤتمرات والسفاري، ومزارات صناعة الحرف التراثية، كصناعة الفخار والخزف ونحت الخشب.

رابط مختصر