الهجان يجتمع بوفد الاتحاد الأوروبي لتطوير المحليات

الأربعاء 13 أبريل 2016
أخر تحديث : الأربعاء 13 أبريل 2016 - 6:37 مساءً
الهجان يجتمع بوفد الاتحاد الأوروبي لتطوير المحليات

استقبل عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وفد الاتحاد الأوروبي، الذي ضم “كارول لودوك” مسئول الحماية الاجتماعية والمساواة بين الجنسين، وبهجت اشيكباش المتخصص في الإحصاء الاجتماعي، وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا لبحث آلية تطبيق نظم الإدارة الحديثة داخل الوحدات الاجتماعية.

وذكر الهجان أن الهدف من عملية التطوير وإدخال نظم حديثة داخل الوحدات الاجتماعية هو تقليل الوقت المستغرق في إنهاء الأعمال الخاصة بالمواطنين بدقة، لافتا إلى أن تطوير نظم الإدارة جاء بعد الانتهاء من تطوير البنية التحتية بـ41 وحدة فرعية وخمسة إدارات مركزية داخل مدن وقري المحافظة من خلال منحة مالية بلغت نحو 5 مليون جنيه مقدمة من الصندوق الاجتماعي.

وأضافت كارول لودوك أنه سيتم تجهيز تلك الوحدات بأجهزة حاسب آلي حديثة مدعومة بخدمات تفاعلية وبوسائل اتصال حديثة متصلة بشبكة الإنترنت لتيسير التعاملات مع المواطنين بتلك الوحدات دون جهد، كما سيتم اعتماد المراسلات الإلكترونية كبديل للورقية توفيرا للوقت وترشيدا للنفقات المالية.

وذكر وكيل وزارة التضامن بقنا أن مشروع تطوير نظم الإدارة يأتي ضمن منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي لعدد من الوحدات الاجتماعية بمحافظات قنا والأقصر وأسوان وسوهاج وأسيوط، مشيرا إلى اختيار وحدتي الرحمانية قبلي بمركز ومدينة نجع حمادي ووحدة الشئون الاجتماعية بقرية دندرة بمركز ومدينة قنا كنموذج لبدء العمل بهما.

رابط مختصر