الهجان يفتتح مسجد عبدالمغني بعد تطويره بالقصر شرق نجع حمادي

الجمعة 26 أغسطس 2016
أخر تحديث : الجمعة 26 أغسطس 2016 - 7:57 مساءً
الهجان يفتتح مسجد عبدالمغني بعد تطويره بالقصر شرق نجع حمادي

افتتح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، ظهر اليوم الجمعة، مسجد عبدالمغني، بقرية القصر، شرق نيل مدينة نجع حمادي، شمالي المحافظة، يرافقة فضيلة الشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والشيخ أبوالفضل عبدالسميع مدير إدارة أوقاف نجع حمادي، وممثلي الهيئات والوزارات الحكومية بالمحافظة.

وأوضح أحمد الشمندي، محام، أن المسجد أنشىء في عام 1902م على يد الشيخ عبدالمغني، أحد أولياء الله الصالحين، على مساحة 240 متر، وتم البدء في احلاله وتجديده مطلع العام الجاري، وتوسيعه إلى مساحة 800 متر تقريبًا.

وأضاف علاء الدين السيد، مسؤول لجنة النظام بالمسجد، أن تطوير المسجد كلف 3 ملايين جنيه، وذلك بالجهود الذاتية لأهالي القرية، كما أضيفت بعض مظاهر الطابع العمراني الحديث إلى واجهته ومأذنته.

وخلال إلقائه لخطبة الجمعة، أكد الشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف بقنا، علي أهمية العناية ببيوت الله وعلى عظيم الأجر والثواب للقائمين عليها، كما دعى في الخطبة التي دارت حول فريضة الحج، إلى ضرورة الالتزام بتعاليم الإسلام الوسطية السمحة والاستفادة من دروس فريضة الحج العظيمة.

أما اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، شدد في كلمته التي ألقاها عقب صلاة الجمعة، على أهمية العمل والتطوير في كل نواحي الحياة المصرية، موجهًا الشكر لكل من شارك في إنشاء هذا الصرح العظيم .

ولفت محافظ قنا إلى أن المحافظة شهدت العديد من المشاريع الاقتصادية والاستثمارية التي تهدف إلى خلق مناخ اقتصادي أفضل، واعدًا المواطنين في القرى والنجوع بحل مشاكلهم والاستجابة لها فورا.

حضر الافتتاح الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، والقيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب، وجمع جاوز الـ5 الاف مواطن، ووفود من ممثلي الهيئات والوزارات المختلفة والأحزاب السياسية بقنا، وسط إجراءات أمنية مكثفة اشرف عليها اللواء مجدي القاضي، نائب مدير الأمن لقطاع الشمال، واللواء عادل مخيمر، مساعد مدير الأمن لقطاع الشمال، والعقيد مصطفي منتصر، مأمور مركز نجع حمادي، والقيادات الأمنية بنحع حمادي.

رابط مختصر