انتهاء فاعليات اليوم الأول للمنتدى الاقتصادي بمركز دندرة الثقافي في قنا

الأحد 13 ديسمبر 2015
أخر تحديث : الأحد 13 ديسمبر 2015 - 12:25 صباحًا
انتهاء فاعليات اليوم الأول للمنتدى الاقتصادي بمركز دندرة الثقافي في قنا

انتهت فاعليات اليوم الأول من المنتدى الإقتصادي بالمركز الثقافي بدندرة الذي حمل عنوان “طاقات الجنوب فرص وتحديات”، ويهدف إلى تحقيق التنمية الإقتصادية المتكاملة، وربط أصحاب الأعمال بالباحثين عن العمل، ونشر الثقافة الإقتصادية.

وافتتح المنتدي اللواء عبد الجواد كمال سكرتير عام محافظة قنا، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، وعدد من ممثلي الجمعيات الخيرية وخبراء إقتصاد ومستثمرين وشباب الجامعات وعدد من ممثلي الدول العربية والأجنبية مثل سنغافورة ولبنان وإندونيسيا والإمارات والأنبا شاروبيم أسقف قنا وتوابعها.

وأوصى المنتدي بضرورة إقامة شركة مساهمة لاستيعاب أكبر عدد من الشباب الذين تم تدريبهم في برنامج حرفي نفذه مركز دندرة التنموي بالتعاون مع مجلس التدريب الصناعي، واستكمال برنامج التدريب لإكساب الشاب مهارات تؤهله لدخول سوق العمل.

ويستمر المركز بالتعاون مع مجلس التدريب الصناعي في تنفيذ الخطوات الأخيرة لإنشاء مصنع للملابس الجاهزة بمحافظة أسيوط، كما تم تدريب 300 شاب على البرامج المختلفة بالتعاون مع مؤسسة إنجاز مصر للتدريب على مهارات ريادة الأعمال ودعم العمل الحر ودعم مبادرات التدريب من أجل التشغيل والتوظيف.

رابط مختصر