بالصور.. جنايات قنا تحيل أوراق 10 “هلايل” و15 “دابودية” للمفتى.. . وتأجيل الحكم على 138 آخرين لـ7يونيو

الأربعاء 11 مايو 2016
أخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2016 - 4:11 مساءً
بالصور.. جنايات قنا تحيل أوراق 10 “هلايل” و15 “دابودية” للمفتى.. . وتأجيل الحكم على 138 آخرين لـ7يونيو

قضت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار محروس محمد على رئيس المحكمة، المنعقدة بمجمع محاكم أسيوط اليوم، بإحالة 25 من المتهمين فى القضية رقم 2793 جنايات قسم ثان أسوان لسنة 2014 المتعلقة بالأحداث التى وقعت بين الهلايل والدابودية فى أسوان، إلى فضيلة المفتى، لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامهم، وقررت تأجيل النطق بالحكم على 138 متهما آخرين إلى يوم 7 يونيو.

وشهدت القاعة بعد إصدار الحكم هتافات معادية للجيش والشرطة والإعلام، وترديد هتافات “حسبى الله ونعم الوكيل”، فيما انهار البعض منهم، وعلت أصوات بكاء المحكوم عليهم بالإعدام . وكانت هيئة المحكمة استمعت على مدار الجلسات السابقة إلى شهود الإثبات، بينهم من أدلى بشهادته بناءً على طلب الدفاع، وهناك من استدعته المحكمة، كما استمعت المحكمة إلى دفاع 88 متهما حضوريا، من بينهم 50 متهما من الهلايل، و38 متهما من الدابودية، بينما غاب 75 متهما هاربا عن المحاكمة. وتضم القضية 163 متهما بقتل 28 شخصا، فى الأحداث التى وقعت بين عائلتى “الهلايل” و”الدابودية” بأسوان.
وقضت المحكمة بإعدام 10 من الهلايل، وهم: “على محمود أحمد محمود “محبوس”، وشاذلى عبد الحليم جاد موسي “محبوس”، وسيد بحر أبو بكر خليل “هارب”، وسالم صبور سالم “محبوس”، ومحمد صبور سالم “محبوس”، ومحمود رمضان سالم “محبوس”، وَعَبَد الحليم صاوى حسن “محبوس”، ومصطفى عبد الله أحمد “محبوس”، وسعودى محمد طاهر “هارب”، وعلى محمد توفيق “محبوس”.

كما قضت بإعدام 15 من الدابودية، وهم: “ميسرة هلال أبو اليزيد، وعلى بليلة عابدين، وعارف صيام حسن، وعثمان كابوس عثمان، ومحمد جلال محمد، ومصطفى حسين محمد على، ومحمد مصطفى حسين، وطه عارف صيام حسن، ومحمود أحمد بشير عباس، ومحمود حسين الدابودى، وَعَبَد المحسن جِبْرِيل محمد، وإبراهيم محمود أبو بكر، ومحمد محمود أبو بكر عادل، وأحمد جمعة أحمد، وأيمن عبد الستار همام”.

رابط مختصر