بالصور.. ننشر كراسة شروط وأسعار أراضي «الإسكان الاجتماعي» بـ9 مدن جديدة

الأحد 17 أبريل 2016
أخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2016 - 4:19 مساءً
بالصور.. ننشر كراسة شروط وأسعار أراضي «الإسكان الاجتماعي» بـ9 مدن جديدة

حصلت “شبكة اخبار قنا” على صورة ضوئية من كراسة شروط 11076 قطعة أرض إسكان اجتماعي سيتم طرحها في 9 مدن جديدة، متضمنة أسعار الأراضي والنسبة البنائية.

ويتم طرح 11076 قطعة أرض بنظام القرعة العلنية موزعة كالتالي: 1862 قطعة أرض بمدينة ٦ أكتوبر، و٢٨٧٦ قطعة بمدينة بدر، و٢٠٧٠ قطعة بمدينة العاشر من رمضان، و٢٢٧٨ قطعة بمدينة السادات، و٣٠٣ قطع بمدينة سوهاج الجديدة، و١٣٨ قطعة بمدينة طيبة الجديدة، و٢٠٠ قطعة بمدينة أسيوط الجديدة، و١١٣٨ قطعة بمدينة قنا الجديدة، و٢١١ قطعة أرض بمدينة الصالحية الجديدة.

عن الشروط الواجب توافرها في المتقدم لحجز أراضي الإسكان الاجتماعي، يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية، ليس شركة أو مؤسسة، وألا يقل عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

ولا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في المدن المُعلن عنها، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض، أو وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

ويجب أن يكون المتقدم للحجز من مواليد أو العاملين أو القاطنين بالمحافظة التي تقع في نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها، طبقًا للجدول المرفق بكراسة الشروط، كما أنه يجوز لشخص أو أكثر وبحد أقصى 4 أشخاص الحصول على قطعة واحدة طبقًا للشروط الواردة بالكراسة.

أسلوب التخصيص

يتم إجراء قرعة يدوية علنية، وسيتم الإعلان عن مكان وموعد إجراء القرعة لكل مدينة لاحقًا، وبحضور مسؤولي جهاز المدينة، والجهات المعنية، والرقابية، وبنك التعمير والإسكان، ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز.

يتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة العلنية، مضافًا إليها الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان.

نظام السداد

يتم سداد مقدم الحجز، وقدره 25 ألف جنيه، نقدًا أو بشيك مقبول الدفع أو مصرفي، على أن يتم استكمال سداد الدفعة المقدمة (25%) + 1% لصالح صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، من إجمالي ثمن الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية، في حالة الفوز بقطعة أرض.

ويتم سداد باقي ثمن الأرض، وقدره 75% من إجمالي الثمن، بدون فوائد على ثلاثة أقساط سنوية متساوية، بحيث يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، على أن يتم الالتزام بتوقيتات البناء وفقًا للمحدد بكراسة الشروط.

رابط مختصر