بحضور الفنان أحمد عبدالعزيز ……ندوة بجامعة جنوب الوادي تناقش قضية الثأر

السبت 19 مارس 2016
أخر تحديث : السبت 19 مارس 2016 - 6:41 مساءً
بحضور الفنان أحمد عبدالعزيز ……ندوة بجامعة جنوب الوادي تناقش قضية الثأر

أقيمت ندوة تثقيفية بجامعة جنوب الوادي حول قضية الثأر بحضور الفنان أحمد عبدالعزيز، والدكتور أحمد بهاء الدين شعبان رئيس لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة.
وأكد الدكتور عباس منصور أهمية الفن والثقافة في التصدي للثأر من خلال التناول الجاد للموضوع والاهتمام بنشر الوعي بين جموع المواطنين وتوجه بالتحية للفنان احمد عبد العزيز والدكتور احمد بهاء الدين شعبان على حرصهما على المشاركة في هذه الندوة ضمن فعاليات الملتقى الفني الذي يعود للانطلاق من جديد بحضور جامعات مصرية وعربية.
وتحدث الدكتور احمد بهاء الدين شعبان عن أهمية الشباب في القيام بدور طليعي لتقدم الوطن كما شهدت مصر على مر تاريخها مؤكدا ان القضاء على قضية الثأر يحتاج الى تضافر جهود الدولة ومنظمات المجتمع المدني والفنانين والمثقفين وكافة فئات المجتمع.
وأشار الفنان احمد عبد العزيز الى أهمية مرحلة الدراسة الجامعية في تشكيل الوعي والثقافة مشيرا الى ان ظاهرة الثأر لم تكن جزءا من التاريخ المصري القديم بل هي ظاهرة وافدة على مصر من الخارج ولكنها ترسخت وعلاجها يحتاج الى عمل جاد لأنها تستنزف طاقات المجتمع وموارده على حساب التنمية وأضاف الى ان شباب الصعيد بما لديهم من وعي وثقافة يمكنهم ان يكونوا سفراء للسلام.
ودار حوار مفتوح بين الطلاب وضيوف الندوة حول دور الفن في علاج قضية الثأر وبرامج وزارة الثقافة في التوعية. شهد الندوة الدكتور حفني إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة والدكتور محمود سيد عبدالصادق عضو لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وحضور كبير من الطلاب و قدم للندوة احمد سعد جريو عضو لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة.

رابط مختصر