تفاصيل زيارة السفير الهولندي الى محافظة قنا

الخميس 7 أبريل 2016
أخر تحديث : الخميس 7 أبريل 2016 - 10:43 مساءً
تفاصيل زيارة السفير الهولندي الى محافظة قنا

استقبل عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، جيرارد ستيجس سفير هولندا بمصر، في زيارته لمحافظة قنا؛ لمتابعة أعمال القافلة الهولندية بالمستشفى الجامعي بقنا، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، واللواء عبد الجواد النجار سكرتير عام المحافظة.

وأكد السفير الهولندي علي عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين بلاده ومصر، لافتا إلى هولندا تتعاون مع مصر في مجالات الري والزراعة وتربية الثروة الحيوانية، كما تشارك في مشروعات قناة السويس ومشروع استصلاح المليون ونصف فدان.

وأشار إلى تطلعهم إلي مزيد من التعاون مع محافظة قنا في مجال الطب عن طريق القوافل الطبية بالإضافة إلى مجال الثروة الحيوانية، لافتا إلى امتلاك هولندا خبرة كبيرة في هذا المجال، مؤكدا أن المستشار الاقتصادي للسفارة الهولندية سيقوم بزيارة للمحافظة للاطلاع علي احتياجاتها وبحث سبل التعاون المشترك .

وأثني محافظ قنا علي المجهود الذي بذلته القافلة الطبية الهولندية المكونة من ثلاثة أطباء و 5 أفراد تمريض والذين أجروا 18 عملية قلب مفتوح وقسطرة مما يساهم بشكل كبير في تخفيف المعاناة عن المواطنين محدودي الدخل.

كما أثنى أيضا على تبادل الخبرات ونقل احدث ما توصل إليه الطب إلي أطباء قنا بالمستشفي الجامعي مما يساهم بشكل فعال في الارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة، مشيرا إلي أن القافلة تقوم بزيارة المستشفي الجامعي بقنا في شهر أكتوبر من كل عام؛ لإجراء عدد من العمليات.

وأكد أن محافظة قنا تتطلع إلي مزيد من التعاون مع الجانب الهولندي وخاصة في مجال الثروة الحيوانية والداجنة والاستفادة من الدعم الفني والتقنيات الحديثة التي يملكها الجانب الهولندي في هذا المجال لتطوير مزارع مشروعات الأمن الغذائي التي تمتلكها محافظة قنا مما يساهم في توفير اللحوم ومنتجات الألبان بسعر مناسب لمحدودي الدخل.

فى سياق متصل استقبل الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس،جيرارد ستيجس، السفير الهولندي في القاهرة، مؤكدًا أن الوفد الهولندي الطبي يقوم بالعديد من العمليات الجراحية في مجال جراحة القلب تأكيدًا على التعاون الطبي بين هولندا ومصر.

رابط مختصر