ضمن مشروع تحسين الخدمات الطبية الممول من البنك الدولى …محافظ قنا يعلن تطوير 187 وحدة صحية

الأحد 27 مارس 2016
أخر تحديث : الأحد 27 مارس 2016 - 2:49 مساءً
ضمن مشروع تحسين الخدمات الطبية الممول من البنك الدولى …محافظ قنا يعلن تطوير 187 وحدة صحية

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، عن تطوير 187 وحدة صحية بمدن المحافظة ضمن مشروع رفع كفاءة وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة بوحدات الرعاية الصحية الممول من البنك الدولى والذى يستهدف تطوير 1317 وحدة صحية على مستوى 5 محافظات بصعيد مصر .

و أوضح أن المشروع سوف يتم تنفيذه على اربعة مراحل تبدأ من 1 يناير 2016 وتنتهى فى 30 يونيو 2017 تشمل المرحلة الأولى تطوير 60 وحدة صحية والمرحلة الثانية 45 وحدة والمرحلة الثالثة 42 وحدة فيما تضم المرحلة الرابعة 40 وحدة.

و لفت إلى أن التطوير يهدف الى سد العجز فى القوى البشرية من أطباء وممرضين وأفراد أمن وعمال نظافة مع استكمال الادوية والمستلزمات والأجهزة الطبية وإجراء الصيانة الدورية طبقاً للحاجة الفعلية لكل وحدة صحية بالإضافة الى رفع كفاءة وقدرة فريق العمل من أطباء وممرضين وصيادلة من خلال الدورات التدريبية وتفعيل نظام آلية الشكاوى ومتابعة المرضى بإستخدام برامج الحاسب الآلى .

وأضاف الهجان، أن مديرية الصحة بقنا بدأت بالفعل فى تنظيم الدورات التدريبية النظرية للعاملين فى الوحدات الصحية المزمع تطويرها لتعريفهم بأهداف المشروع ومتطلباته، يأتى ذلك ضمن خطة المحافظة للسير في خطوط متوازية لتطوير مختلف القطاعات الخدمية بها .

رابط مختصر