ضم «توك توك» قنا لمنظومة منتجات البترول الإلكترونية

الأربعاء 6 أبريل 2016
أخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2016 - 1:23 مساءً
ضم «توك توك» قنا لمنظومة منتجات البترول الإلكترونية

عقد عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اجتماعا موسعا لتحديد آليات ضم مركبات التوك توك، إلى المرحلة الأخيرة من المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية.

وحضر الاجتماع سامية محرز، منسق المشروع بوزارة التنمية المحلية، وخالد عبد الغني، ممثل شركة e-finance المشرفة على استخراج كروت المواد البترولية الذكية، ومحي عبد الله، وكيل وزارة التموين، ومجدي شاذلي أبو الحسن، مدير المديرية المالية، والعميد جمال وهبي، مدير إدارة المرور بقنا، ورؤساء مجالس المدن التسعة بالمحافظة ومديري مراكز المعلومات بمجالس المدن.

وأكد محافظ قنا، حرص الحكومة على ضم التوك توك، إلى المرحلة الأخيرة من المنظومة الإلكترونية، لتوزيع المنتجات البترولية، وتم التنسيق بين وزارة المالية، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة البترول، ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لإتاحة هذه المنظومة لمركبات التوك توك.

وتم الانتهاء من طباعة 5 ملايين و700 ألف كارت “سولار وبنزين” حتى الآن، لمركبات المواطنين والجهات الأخري “مراكب الصيد – قمائن الطوب – المخابز – باقي الجهات التي تستخدم المنتجات البترولية”.

وأشارت منسق مشروع، إلى أنه سيتم توفير أماكن بمجالس المدن والقري لاستقبال المواطنين الراغبين في استخراج كارت البنزين الذكي لمركبات التوك توك بمراكز “قنا، دشنا والوقف” يوم الثلاثاء المقبل 12 أبريل 2016.

على أن يستكمل باقي المجالس بعد الانتهاء من المجالس الثلاثة مؤكدة تيسير إجراءات استخراج كارت البنزين للتوك توك حيث يقوم صاحب المركبة بإحضار أصل الإفراج الجمركي وأصل بطاقة المالك ويحصل على كارت البنزين في الحال.

وأكد محافظ قنا أن كارت البنزين الذكي يساعد جمهور المواطنين في الحصول على الخدمات بطريقة حضارية وبما يضمن وصول الدعم إلى مستحقيه بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة تهريب المواد البترولية، كما يساعد الكارت الذكي على إحكام الرقابة على نقل وتداول هذه المنتجات.

رابط مختصر