ظهور مستريح جديد متهم بالنصب وبيع أراضى مملوكة للدولة لـ46 مواطنا بدشنا

الأحد 21 أغسطس 2016
أخر تحديث : الأحد 21 أغسطس 2016 - 8:28 مساءً
ظهور مستريح جديد متهم بالنصب وبيع أراضى مملوكة للدولة لـ46 مواطنا بدشنا

شهد مركز دشنا شمال محافظة قنا حالة من الغضب بين الأهالى، بعد اكتشافهم ظهور مستريح جديد قام بالنصب على 46 مواطنا بمركز دشنا، اتهموه بالنصب عليهم بمساعدة آخر، بعد أن قام ببيع أراضى لهم بمحافظة الأقصر تابعة لأملاك الدولة، وحصل على مبالغ ماليه منهم وفر هاربا.

وأفادت التحريات التى قادها الرائد إبراهيم السبيلى رئيس مباحث مركز دشنا، برئاسة العقيد إبراهيم سليمان رئيس فرع البحث الجنائى، وإشراف العميد أيمن فتحى مدير المباحث الجنائية، أن المتهم ويدعى سعد ف س مقيم حلوان القاهرة صاحب شركة لتقسيم الأراضى، قام بالنصب على عشرات المواطنين بعد أن باع لهم أراضى بمحافظة الأقصر، وحصل منهم على مبالغ وصلت إلى 800 ألف جنيه وفر هاربا، وتبين أن الأراضى مملوكة للدولة بمساعدة مجاهد ك ع، الذى قام بتسليم نفسه.

وأضافت التحريات أن المتهم قام بإنشاء شركة لتقسيم الأراضى منذ مايقرب من عام بمدينه دشنا، وفوجئ الأهالى بإغلاق الشركة منذ فتره قريبة واختفاء صاحبها، بعد الحصول على المبالغ المالية من الأهالى، وإيهامهم ببيع أراضى بمحافظة الأقصر، وتكثف الأجهزة الأمنيه جهودها لضبط المتهم الرئيسى بعد تحديد هويته ومحل إقامته، فيما بدأت النيابة العامة بدشنا برئاسة المستشار أحمد عاطف غوش رئيس النيابة التحقيقات مع الوسيط الذي سلم نفسه، وتم سماع أقوال مقدمى البلاغ.

كان عشرات المواطنين حرروا محضرًا بقسم شرطة مركز دشنا ضد شركة وهمية تخصص نشاطها فى بيع وتقسيم الأراضى بعدة مناطق بمحافظة قنا والأقصر، متهمين صاحبها بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية قاربت المليون جنيه، مقابل تسليم الأراضى، والتى تبين أنها مملوكة للدولة بمنطقة الطود بالأقصر.

كان اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا من مأمور مركز دشنا، بقيام عشرات الأشخاص بتحرير محضر ضد إحدى شركات بيع وتقسيم الأراضى، متهمين صاحب الشركة بالنصب عليهم فى شراء قطع أرض فى منطقة الطود بمحافظة الأقصر، تبين أنها أملاك دوله، وتحصله على أموال مقابل تملك الأراضى الوهمية.

ومن جانبه أكد محامى المجنى عليهم، أن الضحايا اتجهوا إلى مركز شرطة دشنا وحرروا محضرًا ضد رئيس الشركة، يتهمونه بالنصب والاحتيال والتلاعب بأموال المواطنين ببيع الوهم لهم.

رابط مختصر