عدا مدارس الفترتين…ننشر نص قرار تفعيل إجازة السبت بمدارس قنا

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 5:45 مساءً
عدا مدارس الفترتين…ننشر نص قرار تفعيل إجازة السبت بمدارس قنا

نص قرار تفعيل إجازة السبت بمدارس قنا على أنه “استجابة للطلب المقدم من أعضاء مجلس النواب بمحافظة قنا، أصدر عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، قرار رقم 562 لسنة 2016، باعتبار يوم السبت من كل أسبوع إجازة رسمية للعاملين بمديرية التربية والتعليم، والإدارات التعليمية، والمدارس التابعة لها، على أن يكون مجمل ساعات العمل في الأسبوع (35) خمس وثلاثون ساعة عمل فعلية، مقسمة على أيام العمل من الأحد إلى الخميس بالمدارس التي تعمل فتره صباحية، ولا تشاركها أي مدارس أخرى مسائية في نفس المبنى، ويبدأ تنفيذ القرار اعتبارًا من يوم السبت المقبل الموافق 19 نوفمبر 2016.

وأشار القرار إلى أنه بالنسبة للمدارس التي تعمل بنظام اليوم الكامل (الرسمية الحكومية – الرسمية عربي – الرسمية لغات – المدارس الخاصة) تعمل خمسة أيام من الأحد إلى الخميس، ويبدأ الطابور بها من الساعة السابعة والنصف صباحًا، وينتهي في الثانية والنصف بعد الظهر.

بينما المدارس التي تعمل بنظام الفترتين تعمل ستة أيام عمل في الأسبوع، ويبدأ العمل بها بالفترة الصباحية من الساعة السابعة والنصف صباحًا إلى الساعة الثانية عشر ظهرًا، والفترة المسائية يبدأ العمل بها من الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا حتى الساعة الخامسة مساءًا، على مدار ستة أيام عمل أسبوعيًا من السبت إلى الخميس.

وفيما يتعلق بالمدارس الخاصة، التي تتعطل فيها الدراسة أي يوم في الأسبوع غير السبت، لا تتعطل الدراسة فيها يوم السبت، وتكون مجموع أيام العمل الفعلية خمسة أيام.

وأضاف القرار أن العمل في ديوان مديرية التربية والتعليم بقنا، ودواوين الإدارات التعليمية التابعة له، يبدأ من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثالثة بعد الظهر، من الأحد إلى الخميس، ويتعطل العمل بها يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وأضاف أنه يتواجد أعضاء ومشرفي الإدارات التي تتصل بالمواطنين بديوان عام المديرية والإدارات التعليمية التي تقدم خدمات يومية بالعمل طوال أيام الأسبوع، بحيث يتناوبون فيما بينهم العطلة الأسبوعية بين الخميس والسبت، شرط أن تتولى تلك الوحدات أو رئيس القسم أو المسؤول عن الوحدة مسؤولية تنظيم العمل في هذا الشأن.

رابط مختصر