عقب استبدال 4 قطارات مكيفة إلى vip…أهالي قنا يتوقفون عن ركوب القطارات لارتفاع أسعارها

الأربعاء 6 أبريل 2016
أخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2016 - 11:44 مساءً
عقب استبدال 4 قطارات مكيفة إلى vip…أهالي قنا يتوقفون عن ركوب القطارات لارتفاع أسعارها

أجبرت هيئة السكة الحديد، أهالى محافظة قنا، على استقلال قطارات الـ”vip” للمسافرين بمحافظات الصعيد ومحافظات وجه بحري، وذلك عقب إلغاء 4 قطارات إسباني مكيف، وتحويلهم إلى قطارات vip والتى يصل سعرها إلى ضعف سعر القطارات الإسباني مما تسبب في حالة من الغضب لدي أهالى قنا.

وقال أحمد شعبان عطالله، أحد أهالى مركز قنا، إن سعر تذكر القطار الجديد تبدأ من 135 وتصل إلى 210 جنيهات، مما يكلف المواطنين عبأً ماليا بخلاف الحالة الاقتصادية المتدنية التى يعيشها الأهالى بكافة قطاعاتهم.

وأضاف عطاالله، أن قرار هيئة السكك الحديدية في الصعيد بتحويل 4 قطارات مكيفة إلى القطار الجديد أثر ماليا بشكل كبير على المواطنين والأهالى، مطالبا وزير النقل بالتدخل لحل تلك الأزمة.

وأشار أبو الفضل أبراهيم، أحد أهالى مركز نجع حمادي شمال قنا، أن الأهالى اتجهوا إلى استقلال الأتوبيسات والسيارات الميكروباص في سفرهم إلى القاهرة ومحافظات الصعيد، بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته تذاكر القطارات فضلا عن عدم وجود تذاكر في القطارات الإسباني بسبب قلة عددها.

فيما نفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر ما تناولته بعض المواقع بشأن زيادة لأسعار تذاكر وجه قبلى.

وأكدت الهيئة أن جميع قطارات الوجهين القبلى والبحرى لم يزيد أسعارها رغم ما تتكبده الهيئة من مصروفات والمتمثلة فى أعمال الصيانة الدورية للقطارات وغيرها من أعمال التطوير بجميع انحاء الهيئة على مستوى المنظومة بالكامل من خطوط وإشارات ومزلقانات وغيرها على مستوى الجمهورية.

رابط مختصر