على خلفية احتراق 150 فداناً لسوء الأحوال الجوية… رفع حالة الطواريء بقنا

الإثنين 22 فبراير 2016
أخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2016 - 5:13 مساءً
على خلفية احتراق 150 فداناً لسوء الأحوال الجوية… رفع حالة الطواريء بقنا

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا ، اليوم الإثنين، عن رفع المحافظة لحالة الطوارئ لسوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة.
وتتعرض محافظة قنا لموجة من الرياح الشديدة المحملة بالأتربة، التي تعوق الرؤية على الطرق الصحراوية.

ووضعت أجهزة المحافظة القطاعات الخدمية المختلفة والمستشفيات العامة والمركزية وقطاع الحماية المدنية في أعلى درجات الاستعداد تحسبا لحدوث أي طارئ.

ووجه محافظ قنا على إدارة الري بالمرور على المجاري المائية والجسور المعدة لاستقبال السيول، والتأكد من خلوها من العوائق والحشائش التي تعوق سير المياه.

وفي نفس السياق، تسبب سوء الأحوال الجوية وهبوب الرياح الشديدة على المحافظة في اشتعال النيران بمساحات كبيرة منزرعة بقصب السكر، نتيجة سرعة الرياح والدفع بقوات الحماية لإطفاء الحرائق.

وتلقى اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، إخطاراً يفيد إندلاع النيران بمناطق واسعة من زراعات القصب بقرى «السليمات» بمركز «أبوتشت»، و«فاو» بمركز «دشنا»، الأمر الذي أدى إلى احتراق قرابة 150 فداناً من الأحواض الزراعية المملوكة للأهالي.

وعلى الفور تم الدفع بـ8 سيارات من قوات الحماية المدنية بقيادة النقيب عادل فتح الله، رئيس وحدة الإطفاء والسيطرة على الحرائق قبل امتدادها لباقي الزراعات المجاورة بالقريتين وإخماده بشكل كامل.

رابط مختصر