عملية جراحية نادرة بمستشفى قنا الجامعى لمريض يعانى عدم القدرة على الإنجاب

الجمعة 30 سبتمبر 2016
أخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 8:44 مساءً
عملية جراحية نادرة بمستشفى قنا الجامعى لمريض يعانى عدم القدرة على الإنجاب

أعلن الدكتور أسامة حسين عبداللاه مدير عام مستشفيات قنا الجامعية، عن نجاح فريق طبي بقسم جراحة المسالك البولية في إجراء عملية جراحية دقيقة لمريض يعانى عدم القدرة على الإنجاب.

أوضح الدكتور جمال عبدالحميد الصغير رئيس قسم جراحة المسالك البولية بطب قنا والمستشفى الجامعي أنه تم إجراء عملية جراحية ميكروسكوبية دقيقة لاستخراج أنسجة من الخصية بها حيوانات منوية بالميكروسكوب لاستخدامها في عملية الحقن المجهري لمريض يعاني من عدم القدرة على الإنجاب مع عدم وجود حيوانات منوية في تحليل السائل المنوي الخاص به . وأكد أن هذه الجراحة الدقيقة تعد من الجراحات التي تحتاج إلى مهارة خاصة وتدريب فائق لكونها غير منتشرة في مصر حتى الآن وعلى وجه الخصوص بمنطقة الصعيد. لافتا إلى أن الجراحة تمت بالتعاون بين فريق أمراض الذكورة بقسم المسالك البولية ووحدة الحقن المجهري بالمستشفى الجامعي.

ضم الفريق الطبى الذى أجرى العملية الدكتور عاطف فتحي والدكتور عمر الصغير والدكتور عبد الرحمن مبارك .. ومن جانبه أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى على ضرورة استمرار الجهود المبذولة بالمستشفى الجامعى لإجراء العمليات الجراحية النادرة وتطوير الخدمات الطبية التى تلبى طموحات أهالي إقليم جنوب الصعيد.

رابط مختصر