محافظ قنا: محو الأمية يعتبر حقًا من حقوق الإنسان

الثلاثاء 30 أغسطس 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 6:10 مساءً
محافظ قنا: محو الأمية يعتبر حقًا من حقوق الإنسان

قال محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان إن محو الأمية يعتبر حقًا من حقوق الإنسان وأداة لتحقيق التنمية البشرية والمجتمعية، مؤكدا على ضرورة تعاون كل الجهات المعنية بالعملية التعليمية لتحقيق خطة المحافظة في سد منابع الأمية والقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم الأساسي.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الثلاثاء، مع أعضاء المجلس الإقليمي لمحو الأمية وتعليم الكبار لمناقشة آليات العمل المقترح لتفعيل مبادرة “قرية بلا أمية” بحضور رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات وممثلي المؤسسات التعليمية بالمحافظة.
وأوضح المحافظ أنه تم تفعيل مبادرة “قرية بلا أمية” وذلك من خلال اختيار قرية ببعض مراكز المحافظة لمحو الأمية بها، حيث تم اختيار قريتي “الطوابية ودندرة” بمركز قنا وقرية العركي بمركز فرشوط وجزيرة العبل بمركز الوقف وقرية العربات بمركز نقادة وقرية المقربية بمركز قوص وقرية القلعة بمركز قفط، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تعميم هذه المبادرة على جميع القرى حتى تكون المحافظة خالية تماما من الأمية.
وأشار إلى أهمية دور المسجد والكنيسة والجامعة ومنظمات المجتمع المدني في تنظيم ندوات توعية بأهمية التعليم وتحفيز الدارسين للإقبال على فصول محو الأمية.
وأضاف الهجان أن فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بقنا نجح خلال العام المالي الماضي في محو أمية 43 ألفا و200 شخص من أصل 59 ألفا و124 شخصا مستهدف محو أميتهم بنسبة نجاح 73%.

رابط مختصر