محافظ قنا يقدم واجب العزاء لعائلتى أبو سحلى والمخالفة بسرادق العزاء

الثلاثاء 15 ديسمبر 2015
أخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 5:03 مساءً
محافظ قنا يقدم واجب العزاء لعائلتى أبو سحلى والمخالفة بسرادق العزاء

قدم عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، يرافقه عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، واجب العزاء لعائلتي المخالفة والسحالوة بسرادق العزاء التي أقامتها كل عائلة بعد المصالحة التاريخية بينهم يوم الجمعة الماضي باستاد قنا الرياضي والتي أنهت الصراع الدامي بين العائلتين .

وأكد الهجان، حسب بيان صادر عن ديوان عام محافظة قنا اليوم الثلاثاء، أن المصالحة أسدلت الستار على أحد أكبر الخصومات الثأرية على مستوى الصعيد الذي استمر لأربعة سنوات وخلف ورائه العديد من القتلى والجرحى ليعود مركز فرشوط لسابق عهده كأحد أكبر المراكز التجارية بصعيد مصر.

وتوجه محافظ قنا بالشكر لأبناء عائلتي السحالوة والمخالفة لارتضائهم الصلح والتسامح وهو ما يعكس معدنهم الأصيل، كما شكر القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة ولجنة المصالحات وكبار العائلات والقبائل وكل من شارك في الصلح ولو بالكلمة الطيبة.

يذكر أن الجهود الشعبية والأمنية والتنفيذية بقنا تمكنت من إنهاء الخصومة بين العائلتين، التي راح ضحيتها أشرف فريج، وجمال رشدي، ومؤمن منصور، وعلي طلعت، وعنتر عبد الجواد، و سامي طه، من عائلة “المخالفة”، ومحمد وجيه، وعيسى ونس، وحسان حسانين، وناجي محمدين مغربي، ومحمد حمزة، ومحمود صدقي رأفت وشهرته “زاهر”، من عائلة السحالوة، فضلًا عن إصابة 40 آخرين، منذ بداية الخلافات بينهما في 2010.

وأعلنت عائلتا السحالوة والمخالفة بفر شوط، قبولهما العزاء في 12 ضحية ، وإنهاء الخصومة الثأرية بينهما،

رابط مختصر