نكشف تفاصيل واقعة سرقة سيارة الدخان بطريق نجع حمادي

الأربعاء 31 أغسطس 2016
أخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 2:55 مساءً
نكشف تفاصيل واقعة سرقة سيارة الدخان بطريق نجع حمادي

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا من ضبط المتهمين بارتكاب واقعة سطو مسلح على سيارة دخان في طريق عودتها إلى مدينة نجع حمادي.

كان اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا قد تلقى إخطارا بإصابة المدعو أسامة ارنست ارسين – مندوب توزيع سجائر لدى توكيل الشركة الشرقية للدخان، ومقيم مدينة فرشوط بطلق ناري بالفخد الأيسر من الداخل، وجرح آخر أسفل اليد اليمنى.

وبسؤال المذكور قرر بأنه حال قيادته لسيارة نقل بصندوق خلفى مغلق، ملك توكيل الشركة الشرقية للدخان بفرشوط “محملة بكمية من السجائر.. وأثناء عودته من مدينة نجع حمادى في الاتجاه إلى مدينة فرشوط فوجئ بمجموعة من الأشخاص مجهولين يستقلون سيارة بيجو يحمل أحدهم سلاحا ناريا وقاموا باعتراض طريقه وإجباره على التوقف إلا أنه لم يمتثل واستمر في السير بالسيارة قيادته، فقام المتهم بإطلاق أعيرة نارية تجاه لمنعه من الهرب أحدثت إصابته المنوه عنها وفروا هاربين.

على الفور وجه اللواء صلاح حسان – مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا بتشكيل فريق بحث مكبر لسرعة كشف غموض الحادث، وضبط المتهمين والسلاح الناري المستخدم.

حيث توصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب تلك الواقعة 6 أشخاص، تم ضبط المتهمين وتبين أنهم قاموا بإطلاق الأعيرة النارية صوب السيارة في محاولة منهم لإجبار قائدها على التوقف إلا أنه لم يمتثل وواصل السير عقب حدوث إصابته.

بإرشاد المتهم السادس تم ضبط الدراجة البخارية المستخدمة في رصد تحركات السيارة محل الحادث، كما تم ضبط السيارة ماركة بيجو المستخدمة في ارتكاب الحادث، وذلك بإرشاد المتهم الرابع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين المضبوطين والعرض على النيابة العامة، وسط حراسة أمنية مشددة، وكلفت إدارة البحث الجنائى بسرعة ضبط المتهمين الهاربين.

رابط مختصر