وزير الرياضة ومحافظ قنا يتفقدان أعمال تطوير مركز شباب نجع حمادي

الأحد 6 مارس 2016
أخر تحديث : الأحد 6 مارس 2016 - 5:48 مساءً
وزير الرياضة ومحافظ قنا يتفقدان أعمال تطوير مركز شباب نجع حمادي

تفقد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وعبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أعمال التطوير التي تجري بمركز شباب نجع حمادي والوقوف على حجم الأعمال التي تقوم بها الشركة المنفذة لتطوير الملعب.

وأكد وزير الشباب أن هناك توجيهات بالحكومة المصرية، بقيادة المهندس شريف إسماعيل، بإنهاء كل المشاريع المتوقفة منذ سنوات طويلة، مشيرا إلى أنه بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة، ومحافظة قنا، سيتم تنجيل الملعب الواقع على مساحة 65 x 95 مترًا بنجيل صناعي وإنارته، بالإضافة إلى إنشاء سور حديدي له وتراك حول الملعب لإقامة مسابقات ألعاب القوى بتكلفة إجمالية نحو مليون و300 ألف جنيه، وتطوير المبنى الإداري بتكلفة نحو 400 ألف جنيه وجار إعداد الرسومات والمقايسات الخاصة بالصالة المغطاة وحمام السباحة تمهيدًا لتشغيلها.

وأشار عبد العزيز، إلى أن محافظة قنا تحتاج إلى إنشاء العديد من حمامات السباحة نظرا لارتفاع درجات الحرارة بها، موضحًا أن أعمال التطوير سيتم اسنادها إلى إحدى الشركات التابعة للقوات المسلحة، ويتم بدء العمل خلال شهرين والانتهاء خلال 12 شهرًا، موكدًا سعي الحكومة إلى توفير أماكن لائقة للشباب لممارسة مختلف الانشطة الرياضية.

وأكد محافظ قنا، انتهاء النزاعات القانونية التي استمرت لأكثر من 20 عامًا وكانت تعوق أعمال التطوير بمركز شباب نجع حمادي الواقع على مساحة 8 أفدنة، مشيرا إلى أنه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة يجري حاليا تطوير وتنجيل 52 مركز شباب بالنجيل الصناعي على مستوى المحافظة، ويقوم الصندوق الاجتماعي بتطوير المبانى الإدارية ل 19 مركز شباب.

وأضاف الهجان أنه سوف يتم إعادة تطوير حمام السباحة وتأهيل المدرجات والملعب الرئيسى وإجراء الصيانة اللازمة للحدائق بمركز شباب مدينة قنا بتكلفة إجمالية نحو 50 مليون جنيه.

رابط مختصر