بالصور…وزير النقل يضع حجر الأساس لمشروع ازدواج طريق سوهاج قنا الصحراوى

السبت 4 يونيو 2016
أخر تحديث : السبت 4 يونيو 2016 - 6:58 مساءً
بالصور…وزير النقل يضع حجر الأساس لمشروع ازدواج طريق سوهاج قنا الصحراوى

وضع الدكتور جلال السعيد وزير النقل والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، حجر الأساس لمشروع ازدواج طريق سوهاج / قنا الصحراوى الغربى بطول 140 كم والذي يمثل محورًا هاما لتنمية محافظات جنوب الصعيد.

وقال الدكتور جلال السعيد، إن المشروع تبلغ تكلفته 350 مليون جنيه ويهدف إلى استكمال ازدواج طريق القاهرة / أسوان الصحراوى الغربى حيث يتم إنشاء ازدواج للطريق الحالى في المسافة من جنوب مدينة سوهاج بمسافة 15 كم ويمتد حتى مدينة قنا بطول 140 كم.

ويشمل الازدواج 2 حارة مرورية بكل اتجاه بعرض 3.75 لكل حارة ويراعى المشروع الطبيعة الجغرافية للمنطقة بإنشاء أعمال صناعية لمخرات السيول (برابخ – مواسير) وأعمال الحمايات بتكاسى من الدبش.

وأشار الوزير إلى أن أهمية هذا المشروع تتمثل في الحد من الحوادث المتكررة على الطريق بوضعه الحالي في ظل الزيادة المطردة في حركة النقل الثقيل وخدمة الأراضى الزراعية المستصلحة والمخطط استصلاحها على جانبى الطريق والمساهمة في زيادة حركة السياحة وحركة نقل البضائع على هذا المحور وتخفيف الأحمال المرورية على الطريق الحالى وخصوصًا حركة نقل الرخام والجرانيت من المحاجر إلى مناطق التصنيع والموانئ والمساهمة في زيادة هذه الحركة.

رابط مختصر