وقفة محدودة لطلاب الثانوية العامة بقنا اعتراضًا على إلغاء وتأجيل بعض المواد

الإثنين 27 يونيو 2016
أخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2016 - 4:55 مساءً
وقفة محدودة لطلاب الثانوية العامة بقنا اعتراضًا على إلغاء وتأجيل بعض المواد

نظم عدد من طلاب الثانوية العامة بقنا، اليوم الاثنين، وقفة محدودة، أمام مديرية التربية والتعليم بقنا، استمرت قرابة نصف ساعة، احتجاجًا على إلغاء امتحان الديناميكا، وتأجيل باقي المواد، واستمرار عملية تسريب الامتحانات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة، من إقناع الطلاب المحتجين، بفض وقفتهم، بعد أن وعدوهم بإيصال رسالتهم للمسؤولين.

وكانت وزارة التربية التعليم قررت بالأمس إلغاء امتحان الديناميكا للثانوية العامة، بعد تسريبه على صفحات الغش الإلكتروني، وتأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية).

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن ذلك يأتي في ضوء مبدأ الشفافية والمصارحة الذي تنتهجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصًا منها على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع أبنائنا الطلاب، وفي ضوء ما توافر لدى الوزارة من بيانات تشوب امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) الذي أجري اليوم الأحد الموافق 26/6/2016، تعلن الوزارة أنها قررت إلغاء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، وكذلك تأجيل امتحانات مواد: الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية).

هذا وسيتم إجراء امتحان الديناميكا يوم 2 يوليو، والجيولوجيا والتاريخ والرياضيات البحتية (الجبر والهندسة الفراغية) يوم الاثنين 4 يوليو.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان التربية الدينية في موعده الأربعاء المقبل 29 يونيو في التاسعة صباحًا، بعد قرار تأجيله أيضًا.

رابط مختصر