وكيل حقوق قنا: سوزان مبارك وضعت قوانين لخدمة المرأة

الخميس 31 مارس 2016
أخر تحديث : الخميس 31 مارس 2016 - 11:49 صباحًا
وكيل حقوق قنا: سوزان مبارك وضعت قوانين لخدمة المرأة

قال الدكتور محمد يونس وكيل كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي، إن سوزان مبارك كان لها دور كبير في التشريعات التي تخدم المرأة، موضحًا أن هناك قوانين تحتاج إلى تعديلات ليتحقق الإنصاف الحقيقي للمرأة، واختتم كلمته بأنه يأمل أن يحتفل الجميع بعيد المرأة العام القادم في ضوء تشريعات أفضل للمرأة.

جاءت تلك الاحتفالية التي أقامتها أمانة الحزب المصري الديمقراطى الاجتماعي بقنا؛ بمناسبة يوم المرأة المصرية والأم المثالية، وتم خلالها تكريم 8 سيدات منهم 2 أم مثالية و6 سيدات متميزات في مجال عملهم، وأقيم على هامش الاحتفالية معرض للحرف اليدوية.

إمن ناحية أخرى، قال محمد عبدالهادي أمين عام الحزب بقنا، إن الحزب المصري الديمقراطي هو من طبق تمكين المرأة بشكل فعلي، فهناك 30% من قيادات الحزب سيدات، 40% من الهيئة العليا سيدات، كما أن الحزب هو صاحب مشروع قانون التأمين الصحي للمرأة المعيلة، ويهتم بالمرأة في جميع المواقع، كما أننا نعمل على التواصل بكثافة مع سيدات المجتمع القناوي.

فيما تحدثت الدكتورة حنان مصطفى أمين مساعد الحزب لشئون المرأة، عن السيدات اللاتي كان لهن دور واضح عبر التاريخ بداية من الفرعوني، حتى العهد الإسلامي، مضيفةً بأنها تأمل أن تساهم المرأة المصرية في تنمية اقتصادية للمجتمع، كما أكدت على دور الحزب في مساندة المرأة في مختلف المجالات.

وقال الدكتور مهاب القاضي أمين قطاع الجنوب بالحزب: “نحتاج لمشاركة المرأة في الأحزاب السياسية، وهو ما نعمل على دعمه من خلال الحزب، بالإضافة إلى العمل على تمكين المرأة اقتصاديًا، فلا يمكن أن تكون المرأة أكثر من نصف المجتمع وغير ممثلة بشكل فعلي في الحياة السياسية”.

رابط مختصر